Site icon PublicPresse

كأس أمم أفريقيا.. الرأس الأخضر ينهي مشوار موريتانيا وساحل العاج تجرد السنغال من لقبها (فيديو)

أنهى منتخب الرأس الأخضر مشوار منتخب موريتانيا في كأس أمم أفريقيا 2023 في ساحل العاج، عند الدور ثمن النهائي، بعدما تغلّب عليه 1-0 في ثمن نهائي البطولة، وبات خامس المنتخبات المتأهلة إلى ربع النهائي.

واحتاج منتخب الرأس الأخضر إلى ركلة جزاء في الوقت القاتل أتى منها هدف المباراة الوحيد بفضل مينديز (88).

وظهر منتخب موريتانيا في الشوط الأول كمنافس قوي للرأس الأخضر بالرغم من نسبة الإستحواذ للأخير حيث امتلك كل فريق أربع تسديدات.

وازدادت خطورة منتخب الرأس الأخضر في الشوط الثاني ليسفر الضغط عن هدف المباراة الوحيد الذي أنهى المشوار الشجاع للمنتخب الموريتاني في البطولة.

وأصبح منتخب موريتانيا رابع منتخب عربي يودع النسخة الحالية للمسابقة، بعد المنتخبين التونسي والجزائري، اللذين خرجا من البطولة مبكراً من دور المجموعات، بالإضافة إلى المنتخب المصري، الذي ودع المسابقة من دور الـ16 بخسارته أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح أمس الأحد.

ساحل العاج يطيح بالسنغال
وفي المباراة الثانية لليوم، من ثمن النهائي، فاز منتخب ساحل العاج 5-4 على السنغال حاملة اللقب بركلات الترجيح بعد تعادل الفريقين 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي ليتقدم البلد المضيف إلى ربع نهائي المسابقة القارية.

وأهدر المدافع موسى نياكاتي ركلة الترجيح الثالثة إذ سددها في القائم بينما نجح فرانك كيسي في تسجيل الركلة الخامسة والحاسمة.

وافتتح حبيب ديالو التسجيل في الدقيقة الرابعة بينما أدرك فرانك كيسي التعادل في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني ليفرض شوطين إضافيين لم ينجح فيهما الفريقان في فض الاشتباك ليحتكما إلى ركلات الترجيح.

وفي دور الثمانية، تنتظر ساحل العاج الفائز من المواجهة التي تجمع مالي وبوركينا فاسو.

Exit mobile version