PublicPresse

كأس آسيا 2023.. البحرين وسوريا خارج البطولة.. اليابان وإيران إلى ربع النهائي (فيديو)

بلغت إيران، بعدد غير مكتمل طوال الوقت الإضافي، الدور ربع النهائي من كأس آسيا لكرة القدم المقامة حالياً في قطر بفوزها على سوريا بركلات الترجيح 5-3، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1، على استاد عبدالله بن خليفة.

وافتتحت إيران التسجيل بركلة جزاء عن طريق مهدي طارمي (34) وعادلت سوريا عن طريق عمر خربين من ركلة جزاء أيضا في الدقيقة 64.

وفي ركلات الترجيح سجل لاعبو إيران من محاولاتهم الخمس، في حين أخفق فهد اليوسف من سوريا.

وتلتقي إيران الساعية إلى إحراز لقبها الرابع والأول منذ عام 1976، السبت المقبل في ربع النهائي مع اليابان التي تخطت البحرين في وقت سابق على ملعب المدينة التعليمية.

اليابان تخرج البحرين
وكان منتخب اليابان إنضم للمتأهلين إلى الدور ربع النهائي، بفوزه السهل 3-1 على البحرين في مباراة الدور ثمن النهائي.

هيمن المنتخب الياباني تماماً على الشوط الأول وهدد المرمى البحريني عدة مرات، نجح الدفاع والحارس إبراهيم لطف الله في التصدي لها، حتى نجح ريتسو دوان بإختراق الصلابة الدفاعية بالهدف الأول في الدقيقة 31 بعد متابعته الجيدة تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ارتدت من القائم الأيمن لمرمى البحرين.

واستهلت اليابان الشوط الثاني بضغط متواصل حتى عزز تاكيفوسا كوبو النتيجة بعد 4 دقائق فقط من بداية الشوط الثاني بهدف ألغاه الحكم قبل إحتسابه.

وألغى الحكم الهدف في البداية بداعي التسلل لكن حكم تقنية الفيديو استدعاه ليشاهد أن المدافع البحريني هو من مرّر الكرة إلى كوبو صاحب الهدف، ويعود ويقرر احتساب الهدف لليابان.

وشهدت الدقيقة 61 تسجيل كايتو ناكامورا الهدف الثالث لليابان لكن الحكم المساعد الأول أشار إلى وجود تسلل وأيد حكم الساحة القرار بصافرة إلغاء الهدف.

وقلصت البحرين الفارق في الدقيقة 64 من هدف ذاتي سجله حارس اليابان زيون سوزوكي بالخطأ في مرماه عندما حاول التصدي بطريقة خاطئة لتسديدة سيد باقر الرأسية.

لكن المهاجم أياسي أويدا إستعاد فارق الهدفين بعد 8 دقائق بعد إختراق للدفاع البحريني بمهارة عالية وسرعة كبيرة.

مواجهات ربع النهائي
ومع إختتام دور الـ16 وتأهل المنتخبات الثمانية، أصبح جدول مباريات الدور ربع النهائي، على الشكل التالي:

الجمعة 2 فبراير/شباط:

السبت 3 فبراير/شباط:

Exit mobile version