Site icon PublicPresse

هاميلتون يغادر مرسيدس إلى فيراري بعقد تاريخي لـ”عدة سنوات”

ينتقل بطل العالم سبع مرات في بطولة “فورمولا 1” للسيارات، لويس هاميلتون، إلى فيراري بدءاً من الموسم المقبل وبعقد “لعدة سنوات”.

وأعلن فريق فيراري الإيطالي المشارك في بطولة العالم للفورمولا 1 أن البريطاني لويس هاميلتون سينضمّ للفريق في عام 2025 بموجب عقد لـ”عدة سنوات”.

من جانبه، أكد فريق مرسيدس الألماني أن لويس هاميلتون سينفصل عنه في نهاية موسم 2024، حيث قام البريطاني بتفعيل البند الموجود في عقده الذي يتيح له الرحيل.

وفي حديثه لأول مرة عن نهاية إرتباطه الطويل، قال هاميلتون بحسب موقع “أوتو سبورت”: “لقد أمضيت 11 عاماً مذهلة مع هذا الفريق وأنا فخور جداً بما حققناه معاً، لقد كانت مرسيدس جزءاً من حياتي منذ أن كان عمري 13 عاماً. إنّه المكان الذي نشأت فيه، لذا فإن إتخاذ قرار المغادرة كان أحد أصعب القرارات التي إضطررت إلى أتخاذها على الإطلاق، لكن الوقت مناسب بالنسبة لي لإتخاذ هذه الخطوة، وأنا متحمس لخوض تحدٍ جديد”.

وأضاف: “سأكون ممتناً إلى الأبد للدعم المذهل من عائلة مرسيدس، وخاصة توتو لصداقته وقيادته وأريد أن ننهي السباق معاً على أعلى مستوى. أنا ملتزم بنسبة 100% بتقديم أفضل أداء يمكنني تقديمه هذا الموسم، وجعل عامي الأخير مع فريق السهام الفضية عاماً لا يُنسى”.

بدوره، قال توتو وولف، رئيس فريق مرسيدس، وفقاً للمصدر عينه، إنه قبل قرار هاميلتون بالإنضمام إلى منافس آخر، لكنه قال إن فريقه متحمّس للخيارات المتاحة أمامه بينما يفكر في بديل لموسم 2025.

وسيمثل هاميلتون (39 عاماً) فريق مرسيدس في موسم 2024، حيث إنضم إلى الفريق في 2013 قادماً من ماكلارين، وحقق نجاحات كبيرة، وبات يحمل الآن الرقم القياسي في تحقيق إنتصارات (103) والإنطلاق من الصدارة (104) والصعود على منصة التتويج (197)، بينما يتقاسم مع مايكل شوماخر عدد مرات التتويج باللقب برصيد سبع مرات.

واحتل البريطاني هاميلتون المركز الثالث في الترتيب العام في موسم 2023 برصيد 234 نقطة، بينما حصد الهولندي ماكس فرستابن سائق رد بول اللقب بفارق كبير وبرصيد 575 نقطة، وجاء زميله المكسيكي سيرجيو بيريز بالمركز الثاني.

آخر موسم لساينز
وصول هاميلتون يُنهي تواجد كارلوس ساينز مع فيراري الذي إمتد أربعة مواسم، والذي حقق فوزين له مع الفريق.
ونشر “فيراري” على حسابه عبر منصة “إكس”، صورة لساينز، قائلاً: “لا يزال أمامنا موسم آخر لنقدم كل شيء معاً”.

صاحب الـ29 عاماً أحرز مع فيراري 5 أقطاب إنطلاق أولى و16 منصة تتويج للفريق بعد فترة سابقة أمضاها مع ماكلارين، رينو وتورو روسو.

وبعد فترة قصيرة من إعلان إنتقال هاميلتون، أصدر ساينز بياناً قصيراً على منصات التواصل الإجتماعي، أكد خروجه من فيراري، قال فيه “بعد أخبار اليوم، سينتهي العمل بيني وبين سكوديريا فيراري بنهاية موسم 2024”.

وأكمل “ما زال أمامنا موسم طويل، وكالعادة سأقدم أقصى ما بوسعي لمصلحة الفريق والتيفوزي حول العالم”. وأضاف “سيتم الإعلان عن مستقبلي في الوقت المناسب”.

وجاء رحيل هاميلتون عن صفوف مرسيدس كضربة موجعة للفريق. ومثل ساينز، فإن أليكسندر ألبون سائق ويليامز، إستيبان أوكون سائق آلبين، قد يكونان من بين السائقين المرشحين للقيادة مع السهام الفضية إلى جانب جورج راسل.

Exit mobile version