Site icon PublicPresse

كأس آسيا 2023.. الأردن يتأهل لأول مرة في تاريخه وكوريا الجنوبية تلاقيه في نصف النهائي (فيديو)

حقق منتخب الأردن إنجازاً تاريخياً بالوصول إلى نصف نهائي كأس آسيا لكرة القدم في قطر، بعد فوزه على منتخب طاجيكستان في إنطلاق منافسات ربع نهائي المسابقة القارية.

وعلى ملعب “أحمد بن علي”، وبالمعنويات العالية التي إكتسبها لاعبو “النشامي” بعد الفوز المثير على العراق 3-2 في ثمن النهائي، تمكنوا من إقصاء طاجيكستان بنتيجة 1-0، برأسية من عبدالله نصيب.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 66 عندما إستغل نصيب ركلة ركنية ليلعب ضربة رأس إصطدمت بوحدات حانونوف لاعب طاجيكستان لتتجه إلى داخل شباكه.

وبلغ الأردن دور الثمانية للمرة الثالثة في تاريخه، بعد نسختي الصين 2004 بقيادة المدرب المصري الراحل محمود الجوهري وقطر 2011 بقيادة المدرب العراقي عدنان حمد وهو أفضل إنجاز للكرة الاردنية.

كوريا الجنوبية تقصي أستراليا
وفي المباراة الثانية اليوم الجمعة، قاد سون هيونغ مين كوريا الجنوبية لقلب تأخرها بهدف لتفوز 2-1 على أستراليا وتتأهل إلى نصف النهائي.

وكانت أستراليا على بُعد دقائق من تحقيق الفوز والتأهل للدور قبل النهائي بعدما تقدمت من تسديدة مباشرة أطلقها كريج غودوين بعدما قطع الكرة من لاعبي كوريا الجنوبية قرب نهاية الشوط الأول، إثر إلغاء حكم الفيديو المساعد هدفا كوريا بداعي التسلل.

لكن على غرار ما حدث أمام السعودية في دور الـ16، أدركت كوريا الجنوبية التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني هذه المرة من ركلة جزاء حصل عليها لاعب توتنهام هوتسبير وسجلها هوانغ هي-تشان ليفرض وقتاً إضافياً.

وقرب نهاية الشوط الإضافي الأول، أدرك سون هدف الفوز من ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء، ليدفع المنتخب الأسترالي ثمن إهدار العديد من الفرص الخطيرة في الشوط الثاني.

وتعقدت الأمور على المنتخب الأسترالي بطرد أبدين أونيل في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الإضافي الأول إثر تدخل عنيف على هوانغ هي-تشان. ولم يستثمر منتخب كوريا الجنوبية الفرص التي سنحت له في الشوط الإضافي الثاني ليكتفي بهدفين.

وبهذا تضرب كوريا الجنوبية موعداً مع الأردن في الدور نصف النهائي، يوم الثلاثاء 6 فبراير/شباط ملعب أحمد بن علي.

Exit mobile version