Site icon PublicPresse

كأس أمم أفريقيا.. نيجيريا تتخطى أنغولا والكونغو الديمقراطية تهزم غينيا.. وإلى المربع الذهبي (فيديو)

سجل أديمولا لوكمان هدفاً في الشوط الأول ليقود نيجيريا للفوز 1-0 على أنغولا والتأهل إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقامة في ساحل العاج.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ41 بعد أن إنطلق موزيس سايمون من الجهة اليسرى ثم أرسل تمريرة عرضية منخفضة إلى لوكمان ليطلق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في سقف مرمى أنغولا.

وهدد منتخب أنغولا مرمى نيجيريا مبكراً بعد 5 دقائق من البداية بتسديدة لمابولولو من مدى قريب لكن الحارس ستانلي نوابيلي أنقذها ببراعة قبل أن يحتسب الحكم مخالفة بداعي التسلل.

وظن فيكتور أوسيمين أنه ضاعف النتيجة لنيجيريا بضربة رأس قوية قبل أن يلغي الحكم هدفه بداعي التسلل على مهاجم نابولي الذي كان يحتفل بسعادة.

ولم ينجح لاعبو أنغولا في تهديد مرمى نيجيريا بعد ذلك لتنتهي المباراة بفوز بطل القارة 3 مرات سابقة.

ويلتقي منتخب “النسور الممتازة” مع الفائز في مواجهة الرأس الأخضر وجنوب أفريقيا الأربعاء 7 فبراير/شباط.

الكونغو الديمقراطية وغينيا
وفي المباراة الثانية، بلغت الكونغو الديمقراطية نصف النهائي بعدما حولت تأخرها بهدف مبكر أمام غينيا إلى فوز ثمين 3-1 في ربع نهائي المسابقة القارية.

وافتتح محمد بايو مهاجم غينيا أهداف المباراة بركلة جزاء في الدقيقة 20 لكن بعدها بسبع دقائق أدرك تشانسيل مبيمبا التعادل للكونغو الديمقراطية بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء إثر تمريرة عرضية من ركلة ركنية.

وأحرز يوان ويسا الهدف الثاني للكونغو الديمقراطية في الدقيقة 65 من ركلة جزاء، فيما حسم أرثر ماسواكو الفوز بهدف ثالث قبل النهاية بثماني دقائق من ركلة حرة قوية من زاوية صعبة خدعت إبراهيما كوني حارس غينيا وسكنت شباكه.

وسيلتقي منتخب الكونغو الديمقراطية، الأربعاء المقبل في نصف النهائي، مع الفائز من مواجهة ساحل العاج صاحبة الأرض والجمهور ضد مالي، المقررة السبت في ربع النهائي.

Exit mobile version