Site icon PublicPresse

أبطال أوروبا.. إكتمال خريطة نصف النھائي.. سان جيرمان يواجه دورتموند وريال أمام بايرن (فيديو)

إكتمل عقد الدور نصف النھائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2024، بعد إنتھاء منافسات إياب الربع نهائي وتأھل الفرق الأربعة، وھي: باريس سان جيرمان، بوروسيا دورتموند، بايرن ميونيخ وريال مدريد.

سان جيرمان يقصي برشلونة
سجل كيليان مبابي هدفين ليقود باريس سان جيرمان إلى الدور قبل النهائي، بعد الفوز 4-1 على مضيفه برشلونة في إياب الدور ربع النهائي، الثلاثاء.

وقلب سان جيرمان تأخره 3-2 في الذهاب إلى إنتصار 6-4 في مجموع المباراتين، ليتأهل الفريق الفرنسي إلى قبل نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 2020-2021.

وعلى عكس سير المباراة التي كان سان جيرمان يسيطر عليها كلياّ، تقدم برشلونة بعد 12 دقيقة فقط من صفارة البداية عبر البرازيلي رافينيا من عرضية الأمين جمال.

لكن سان جيرمان استعاد توازنه وأحسن استغلال طرد رونالد أراوخو مدافع برشلونة (منع فرصة محققة لتسجيل هدف) بطريقة مثالية.

وتمكن عثمان ديمبلي من تسجيل هدف التعادل لصالح باريس سان جيرمان قبل 5 دقائق من نهاية الشوط الأول، قبل أن يسجل لاعب الوسط فيتينا بعد تسع دقائق من نهاية الاستراحة.

وسجل مبابي من ركلة جزاء في الدقيقة 61 قبل أن يسجل بتسديدة مباشرة من مسافة قريبة في الدقيقة 89 ليحسم تأهل باريس سان جيرمان.

دورتموند يهزم أتلتيكو
وفي مباراة أخرى بإياب الدور ربع النهائي، تأهل بروسيا دورتموند الألماني إلى الدور قبل النهائي للمرة الأولى منذ عام 2013 بعدما تغلب 4-2 على ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني في مباراة مثيرة على ملعب سيغنال إيدونا بارك.

وكانت مباراة الذهاب قد إنتهت بفوز أتلتيكو 2-1 على ملعب ميتروبوليتانو، وبذلك يفوز دورتموند بنتيجة 5-4 إجمالاّ، ليتأهل إلى الدور نصف النهائي.

وأنهى دورتموند الشوط الأول متقدما بهدفين سجلهما جوليان براندت وإيان ماتسن في الدقيقتين 34 و39.

وفي الشوط الثاني، رد أتلتيكو بهدف سجله ماتس هوملز لاعب دورتموند بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 49، ثم أضاف أنخيل كوريا الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 64.

لكن دورتموند تقدم مجددا بهدفين سجلهما نيكلاس فولكروغ ومارسيل زابيتسر في الدقيقتين 71 و74، ليحسم تأهله للمربع الذهبي.

وسيلعب سان جيرمان أمام بروسيا دورتموند في دور نصف النهائي.

ريال وسيتي
وفي المقلب الثاني من إياب دور ربع النھائي، تأهل ريال مدريد الإسباني للدور قبل النهائي بإقصاء مانشستر سيتي الإنكليزي حامل اللقب، الأربعاء.

وصعد ريال مدريد متفوقاّ بركلات الترجيح بنتيجة 4/3 بعد إنتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1/1، وتعادل الفريقين ذهابا بنتيجة 3/3 الأسبوع الماضي في العاصمة الإسبانية.

وفي ملعب الإتحاد، تقدم ريال مدريد بهدف المهاجم البرازيلي رودريغو بعد مرور 12 دقيقة، وأدرك الفريق الإنكليزي التعادل بهدف كيفن دي بروين في الدقيقة 76.

وتأهل ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب دوري الأبطال 14 مرة لملاقاة بايرن ميونخ. كما رد الفريق المدريدي اعتباره أمام مانشستر سيتي الذي أطاح به من الدور قبل النهائي في الموسم الماضي.

مواجهة مع بايرن ميونيخ
وسيلتقي النادي الملكي في نصف النهائي مع فريق بايرن ميونيخ الألماني الذي واصل تكريس عقدته لفريق أرسنال الإنكليزي، بعدما صعد على حسابه إلى الدور قبل النهائي للبطوبة.

وتغلب بايرن 1-0 على ضيفه أرسنال، اليوم الأربعاء، في ذهاب دور الثمانية للمسابقة القارية، مستفيداّ من تعادله 2-2 في مباراة الذهاب، التي جرت بين الفريقين في لقاء الذهاب الذي أقيم بينهما في العاصمة البريطانية لندن.

وارتدى جوشوا كيميش ثوب الإجادة في المباراة، التي أقيمت على ملعب “أليانز أرينا”، عقب تسجيله هدف بايرن الوحيد في الدقيقة 63 بضربة رأس رائعة، ليواصل الفريق البافاري حلمه نحو التتويج باللقب القاري للمرة السابعة في تاريخه.

وتعد هذه هي المرة الرابعة التي يجتاز فيها بايرن عقبة أرسنال في الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال والمواجهة الثالثة على التوالي.

كما تعتبر هذه هي المرة الـ21 التي يتواجد فيها بايرن في الدور قبل النهائي للبطولة الأهم والأقوى على مستوى الأندية في القارة العجوز، علما بأنه ابتعد عنها في المواسم الثلاثة الأخيرة. وكان آخر ظهور لبايرن في الدور نصف النهائي، حينما توج باللقب للمرة السادسة والأخيرة موسم 2019/ 2020.

Exit mobile version