Site icon PublicPresse

رولان غاروس.. شفيونتيك تتوج بلقب السيدات وألكاراز للرجال (فيديو)

أسدل الستار على بطولة رولان غاروس ثانية البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بإحراز البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة الأولى عالمياً، لقب السيدات، في حين توج الإسباني كارلوس ألكاراز بلقب الرجال. وفي نهائي الزوجي، أحرز الثنائي مارسيلو أريفالو وماتي بافيتش لقب الرجال، بينما أحرز الثنائي كوكو غوف وكاترينا سينياكوفا لقب السيدات.

لقب السيدات
أحرزت البولندية إيغا شفيونتيك لقب بطولة رولان غاروس لكرة المضرب للسيدات عقب تغلبها على الإيطالية جاسمين باوليني السبت في المباراة النهائية لثانية البطولات الأربع الكبرى “غراند سلام”.
إنجاز شفيونتيك البالغة من العمر 23 عاماً جاء عقب تغلبها الكاسح على باوليني المصنفة الخامسة عشرة عالمياً بمجموعتين دون رد (6-2 و6-1).

وهذا هو اللقب الرابع لشفيونتيك في رولان غاروس إذ توجت بالبطولة أعوام 2020، 2022 و2023 علماً بأن في حوزتها لقب آخر من الألقاب الأربعة الكبرى هو لقب بطولة أميركا المفتوحة عام 2022.

لقب الرجال
وفي نهائي الرجال، توج الإسباني كارلوس ألكاراز باللقب بعد فوزه على الألماني ألكسندر زفيريف في النهائي بثلاث مجموعات لمجموعتين.

وفاز ألكاراز بالمجموعة الأولى 6-3، لكنه خسر الثانية 2-6، والثالثة 7-5، ثم عاد وفاز بالرابعة 6-1 والخامسة 6-2. وذلك بأربع ساعات و19 دقيقة.

وهو اللقب الثالث في الغراند سلام لألكاراز (21 عامًا) الذي سيرتقيإلى المركز الثاني عالمياً على حساب الصربي نوفاك دجوكوفيتش حامل اللقب المنسحب من ربع النهائي بسبب الاصابة، غداً الاثنين في التصنيف العالمي، وبات أصغر لاعب يفوز ببطولات كبرى على ثلاث أرضيات مختلفة بعد فلاشينغ ميدوز 2022 وويمبلدون 2023.

وجاء تتويج ألكاراز الذي سيدخل إلى بطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام المقبل باحثًا عن إكمال سلسلة بطولاته الكبرى وإحراز الرابعة والأخيرة التي تنقص سجلاته، قبل ثلاثة أسابيع عن ويمبلدون حيث سيدافع عن لقب الموسم الماضي.

في المقابل، سيواصل زفيريف الذي دخل اللقاء بالتزامن مع التوصل إلى تسوية قضائية قبل يومين بعد القضية التي أثيرت ضده حيال مزاعم باعتدائه على صديقته السابقة، البحث عن باكورة ألقابه في الغراند سلام بعد أن خسر النهائي الثاني في مسيرته الاحترافية بعد الأول في فلاشينغ ميدوز عندما خسر أمام النمساوي دومينيك تيم عام 2020، حين أهدر تقدما بمجموعتين نظيفتين.

وكان زفيريف يمني النفس أخيرًا بفك عقدته، حيث خسر أيضاً ست مواجهات في الدور نصف النهائي للبطولات الكبرى، غير أنّ ألكاراز كان نداً صعب المنال، فتمكن الأخير من معادلة المواجهات المباشرة بينهما 5-5.

زوجي الرجال
وأحرز الثنائي المكوّن من السلفادوري مارسيلو أريفالو والكرواتي ماتي بافيتش لقب زوجي الرجال بفوزه على الثنائي الإيطالي سيموني بوليلي وأندريا فافاسوري بمجموعتين دون ردّ.
وتمكّن أريفالو وبافيتش من كسب المجموعة الأولى بنتيجة سبعة أشواط مقابل خمسة.

وواصل الثنائي أريفالو وبافيتش عرضه القوي ونجح في الظفر بالمجموعة الثانية بنتيجة ستة أشواط لثلاثة ليفوز بالمباراة.

زوجي السيدات
وفي زوجي السيدات، توج الثنائي المكوّن من الأميركية كوكو غوف والتشيكية كاترينا سينياكوفا باللقب بعد الفوز في النهائي على الثنائي الإيطالي المؤلف من ساره إيراني وجاسمين باوليني.

وحسم الثنائي المكوّن من غوف وسينياكوفا المواجهة بنتيجة 7-6 (7-5) و6-3 خلال ساعة و50 دقيقة.

Exit mobile version