Site icon PublicPresse

يورو 2024.. فوزان لهولندا وإنكلترا وتعادل بين سلوفينيا والدنمارك (فيديو)

في اليوم الثالث من دور المجموعات لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) التي تستضيفها ألمانيا، تمكن منتخب هولندا (الطواحين) من الفوز على نظيره البولندي بصعوبة في إفتتاح مباريات المجموعة الرابعة. وفي المجموعة الثالثة، وفي حين إنتهت مواجهة سلوفينيا والدنمارك بتعادل إيجابي بهدف لهدف، تمكن منتخب إنكلترا من قنص فوز صعب على منتخب صربيا بهدف نظيف.

هولندا تقلب الطاولة على بولندا

قلب منتخب هولندا الطاولة على منافسه منتخب بولندا، لينتزع فوزا صعبا بنتيجة 1-2، اليوم الأحد، في إفتتاح منافسات المجموعة الرابعة لبطولة يورو 2024.

ولم يحافظ منتخب بولندا على تقدمه بهدف سجله آدم بوكسا في الدقيقة الـ16 في غياب النجم الأول روبرت ليفاندوفسكي بسبب الإصابة.

وأدرك منتخب هولندا التعادل في الدقيقة الـ29 بهدف كودي جاكبو مهاجم ليفربول بتسديدة قوية غيّر مدافع بولندا مسارها إلى الشباك.

وفي الدقيقة الـ83 سجل فاوت فيخهورست الهدف الثاني لهولندا بعد ثوان قليلة من نزوله بديلا لممفيس ديباي.

وانتزع منتخب الطواحين أول 3 نقاط محققا فوزا ثمينا قبل مواجهة نارية مع فرنسا في الجولة الثانية الخميس المقبل، في حين سيلعب منتخب بولندا ضد النمسا في اليوم نفسه.

تعادل سلوفينيا والدنمارك

إنتهت مواجهة سلوفينيا والدنمارك على وقع التعادل الإيجابي بهدف لهدف في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة ضمن بطولة يورو 2024، على استاد مدينة شتوتغارت.

وافتتح كريستيان إريكسن التسجيل للمنتخب الدنماركي في الدقيقة 17 مستغلاً تمريرة حاسمة رائعة من لاعب الوسط جوناس ويند.

وانتهى الشوط الأول على وقع تقدم المنتخب الدنماركي بهدف نظيف، وتواصلت سيطرة منتخب الفايكنغ على أحداث الشوط الثاني فيما مال المنتخب السلوفيني للدفاع الصريح والإعتماد على الهجمات المرتدة إلا أنه لم يشكل أي تهديد على كاسبر شمايكل حارس مرمى المنتخب الدنماركي.

وفي الدقيقة 76 أطلق بنيامين سيسكو مهاجم لايبتسيغ تسديدة صاروخية رائعة ارتدت من القائم الايسر للحارس شمايكل.

وكان كل ذلك ينبئ عن هدف التعادل السلوفيني الذي تحقق بالفعل عن طريق المدافع ايريك غانزا الذي أطلق تصويبة قوية ارتدت من ظهر لاعب الوسط الدنماركي مورتين هجولماند وسكنت الشباك معلنة هدف التعادل السلوفيني في الدقيقة 77.

وانتهت المواجهة على وقع التعادل الإيجابي (1-1) وهو التعادل الأول في يورو 2024.

فوز صعب لإنكلترا

بدأت إنكلترا مشوارها في البطولة بانتصار صعب على صربيا أثار الشكوك بشأن مسيرة رفاق هاري كين، بفوزها 1-0 اليوم الأحد في المرحلة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة.

ودوّن جود بيلينغهام هدفاً مفاجئاً في الدقيقة الثالثة عشرة بضربة رأس مميزة.

ولم يستفد الإنكليز من أفضليتهم النسبية في الشوط الأول لإضافة الهدف الثاني لتستمر إثارة المباراة وسط حفاظ صربيا على آمالها.

وتحسن أداء صربيا في الشوط الثاني إلا أنّ العديد من المحاولات الهجومية افتقدت للدقة عند اللمسة قبل الأخيرة.

وكاد هاري كين يعاقب صربيا لكن كرته ارتطمت بالعارضة بعد تدخل من الحارس راجكوفيتش.

وتصدرت إنكلترا المجموعة بثلاث نقاط أمام سلوفينيا والدنمارك بعد انتهاء مباراتهما بالتعادل 1-1 فيما باتت صربيا بالمركز الرابع دون رصيد من النقاط.

Exit mobile version