Site icon PublicPresse

يورو 2024.. تعادلان بين ألبانيا وكرواتيا وإسكتلندا وسويسرا.. وألمانيا إلى ثمن النهائي (فيديو)

إنطلقت اليوم الأربعاء، المرحلة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2024) المقامة في ألمانيا. وكانت البداية بتعادل مثير بين منتخبي ألبانيا وكرواتيا ضمن منافسات المجموعة الثانية. وفي المجموعة الأولى، أحرز منتخب ألمانيا فوزه الثاني على حساب منتخب هنغاريا ليتصدر المجموعة بـ6 نقاط ويتأهل إلى ثمن النهائي، في حين تأخر تأهل منتخب سويسرا بعد تعادله مع نظيره الإسكتلندي.

تعادل مثير بين ألبانيا وكرواتيا
أخمد منتخب ألبانيا إنتفاضة نظيره الكرواتي، وفرض عليه تعادلاً إيجابياً مثيراً بنتيجة 2-2، في الجولة الثانية بالمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) المقامة حاليا بألمانيا. واتسمت المباراة بالإثارة، حيث ظلت نتيجتها معلقة حتى اللحظات الأخيرة، في ظل تبادل سيطرة كل منتخب على مجريات الأمور.

وبادر الألبان بالتسجيل عن طريق كازيم لاسي في الدقيقة 11، قبل أن يهدر زملاءه العديد من الفرص السهلة بالشوط الأول، التي كانت كفيلة بتقدمهم بعدد وافر من الأهداف على منتخب الكروات وصيف كأس العالم 2018 وثالث مونديال 2022.

وفي الشوط الثاني، إنتفض المنتخب الكرواتي، ليحرز أندريه كراماريتش هدف التعادل في الدقيقة الـ74، قبل أن يأتي الهدف الثاني للكروات عبر النيران الصديقة، عقب تسجيل كلاوس غاسولا مدافع منتخب ألبانيا هدفاً بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الـ76، ليصبح هذا هو الهدف العكسي الرابع في يورو 2024.

وبينما تأهب الجميع لإنتهاء اللقاء بفوز كرواتيا 2-1، تمكن غاسولا من تصحيح خطئه عقب تسجيله هدف التعادل القاتل لألبانيا في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، ليحصل كل منتخب على أول نقطة في مسيرته بالمجموعة.

وبات منتخب ألبانيا في المركز الثالث، متفوقاً بفارق الأهداف على نظيره الكرواتي القابع في مؤخرة الترتيب. ويختتم منتخب كرواتيا مبارياته في المجموعة بمواجهة نظيره الإيطالي (حامل اللقب) الإثنين القادم، بينما تلعب ألبانيا مع إسبانيا في اليوم ذاته بالجولة الأخيرة.

فوز مستحق لألمانيا على هنغاريا
بات منتخب ألمانيا أول المنتخبات المتأهلة إلى ثمن نهائي البطولة بعد فوزه على هنغاريا 2-0 في المرحلة الثانية من مباريات المجموعة الأولى. وضمن التأهل رسمياً كأول منتخب يحتل المركز الأول مستفيداً من فوزيه في أول مباراتين (6 نقاط).

وسجّل جمال موسيالا هدفاً لمنتخب ألمانيا (22) بعد كرة من زميله غوندوغان وحافظ عليه أصحاب الأرض حتى نهاية الشوط الأول. وأضاف غوندوغان الهدف الثاني بنفسه بعد كرة عرضية من ماكسيميليان ميتلشتيت في الدقيقة السابعة والستين.

ولم تكن هنغاريا بذلك السوء في المواجهة إذا أضاعت ثلاث فرص محققة للتسجيل قبل تلقي الهدف الثاني. وفرضت ألمانيا أسلوبها فيما يتعلق بالسيطرة على الكرة فوصلت نسبة إستحواذ زملاء توني كروس إلى 69 بالمئة.

ويختتم منتخب ألمانيا مبارياته في المجموعة بمواجهة نظيره السويسري الأحد القادم، فيما تلتقي هنغاريا مع أسكتلندا في اليوم ذاته بالجولة الأخيرة أيضاً.

إسكتلندا تؤخر تأهل سويسرا
خيّم التعادل الإيجابي 1-1 على نتيجة المواجهة المثيرة التي جمعت المنتخب الإسكتلندي بنظيره السويسري، في المرحلة الثانية من مباريات المجموعة الأولى.

وبادرت إسكتلندا بافتتاح النتيجة مبكّراً عبر سكوت مكتوميناي الذي أطلق تسديدة قوية استقرت في شباك سويسرا بعد اصطدامها بالمدافع فابيان شار في طريقها إلى المرمى (13).

ولم يتأخّر ردّ منتخب سويسرا الذي أدرك التعادل من تسديدة ساحرة للمخضرم شيردان شاكيري بعد خطأ دفاعي فادح من أنطوني رالستون الذي أخفق في تمرير الكرة إلى زميله جاك هندري (26).

وسجّل الشوط الأول العديد من المحاولات الهجومية من قبل الطرفين أبرزها الهدف الملغى لمهاجم المنتخب السويسري دان ندوي بداعي التسلّل (33).

وكان الشوط الثاني مفتوحاً على جميع الاحتمالات مع حصول الجانبين على عدد من المحاولات الخطيرة لكن النتيجة بقيت على حالها متعادلة في ظلّ غياب تجسيم فرص التسجيل.

وبهذه النتيجة رفعت سويسرا رصيدها إلى 4 نقاط في المركز الثاني، خلف ألمانيا المتصدّرة (6 نقاط) التي ضمنت العبور إلى ثمن نهائي البطولة، بعد أن استهلّت المسابقة القارية بفوز باهر على المجر بخمسة أهداف لهدف.

أمّا المنتخب الإسكتلندي فقد بات في جعبته نقطة في المرتبة الثالثة، أمام المجر متذيلة الترتيب دون نقاط، بعد أن سجّل بدايةً مخيّبةً ضمن مشواره القارّي بخسارته الكبيرة أمام ألمانيا المضيفة بخمسة أهداف لواحد في افتتاح مباريات البطولة القارية.

Exit mobile version