Site icon PublicPresse

كوبا أمبركا.. البرازيل تكتفي بالتعادل مع كوستاريكا وكولومبيا تتخطى باراغواي (فيديو)

لم يتمكن منتخب البرازيل من تحقيق بداية جيدة في بداية مشواره في بطولة كوبا أميركا 2024 في كرة القدم، بتعادله مع كوستاريكا بدون أهداف، ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي شهدت فوز كولومبيا بقيادة خاميس رودريغيس على الباراغواي 2-1.

بداية سلبية للبرازبل
سقط منتخب البرازيل في فخ التعادل مع خصمه منتخب كوستاريكا، في بداية مشواره في بطولة كوبا أميركا 2024، في مباراة على ملعب “صوفي” والتي إنتهت بالتعادل السلبي.

 

وظهر المنتخب البرازيلي، المتوج باللقب 9 مرات، بشكل باهت للغاية في بداية حملته للنسخة الحالية للمسابقة، المقامة في الولايات المتحدة.

وسيطر منتخب البرازيل بشكل ملحوظ على الكرة في الشوط الأول، وسنحت لهم أكثر من فرصة للتسجيل، ولكن استحواذهم لم يُترجم إلى أهداف.

وتمكنت البرازيل من تسجيل هدفها الأول في الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول، عن طريق ماركينيوس بعدما نفذ رافينيا ركلة حرة، ووصلت الكرة إلى رودريغو الذي مهدها إلى ماركينيوس.

ولكن تقنية الفيديو قررت إلغاء الهدف، بعد مراجعة طويلة، لوجود حالة تسلل على ماركينيوس عندما مرر رودريغو الكرة ناحيته.

وشهدت المباراة في الدقيقة 39 إحتجاجاً واسعاً من لاعبي البرازيل لعدم إحتساب ضربة جزاء، بداعي وجود لمسة يد على لاعب كوستاريكي، وسط غضب كبير من قِبل السيلساو.

خاميس متوهج مع كولومبيا
وفي المباراة الثانية من المجموعة، تابع صانع اللعب الكولومبي المخضرم عودته إلى الأضواء، بعد عقد أخير مخيّب تلا صعوده إلى القمة في مونديال 2014.

صنع لاعب ريال مدريد الإسباني السابق وساو باولو البرازيلي الحالي، هدف الإفتتاح لـ”كافيتيروس” أمام الباراغواي، سجله في الدقيقة 32 دانييل مونيوس برأسه، متفوقاً على الحارس رودريغو مورينيغو.

   

بعدها بعشر دقائق، عززت كولومبيا، المتوّجة مرة يتيمة باللقب في 2001، تقدّمها بهدف هندسه مجدداً خاميس بقدمه اليسرى المميزة. هذه المرة صنعه بتنفيذه ركلة حرّة من الجهة اليمنى، تابعها في الشباك لاعب كريستال بالاس الإنكليزي جيفرسون ليرما.

واصلت كولومبيا البحث عن هدف ثالث في الشوط الثاني، بيد أن الباراغواي عكرت عليها نهاية المباراة بتقليصها الفارق عبر لاعب برايتون الإنكليزي خوليو إنسيسو بكرة طائرة في شباك الحارس كاميلو فارغاس (69).

لكن كولومبيا حافظت على السيطرة وكادت تحصد ركلة جزاء في الدقيقة 84، من عرضية أخرى لخاميس نجم عنها إلتحام بين غوستافو فيلاسكيس والمدافع الكولومبي ييري مينا.

أشار الحكم الأرجنتيني داريو هيريا إلى نقطة الجزاء، بيد أن تدخل حكم الفيديو المساعد قلب القرار.

وبهذه النتيجة إنفرد منتخب كولومبيا بصدارة المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه منتخبي البرازيل وكوستاريكا، اللذين تقاسما المركز الثاني، في حين تذيل منتخب باراغواي الترتيب بلا نقاط.

Exit mobile version