Site icon PublicPresse

يورو 2024.. النمسا تحقق المفجأة وتتصدر المجموعة الرابعة وفرنسا ترافقها إلى دور الـ16 (فيديو)

في المرحلة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة لبطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2024) المقامة في ألمانيا، حققت النمسا مفاجأة مدوية بتصدرها المجموعة، بعد تغلبها على هولندا 3-2 في برلين، وتقدمت على فرنسا الثانية التي سقطت في فخ التعادل مع بولندا 1-1 في دورتموند.

وكانت هولندا الثالثة برصيد 4 نقاط ضمنت تأهلها إلى ثمن النهائي مع فرنسا (5 نقاط)، بعد فوز إسبانيا على ألبانيا 1-0 في المجموعة الثانية، الإثنين، في حين خطفت النمسا الصدارة بست نقاط، بينما غادرت بولندا بنقطة واحدة.

النمسا تصعق هولندا
فجر منتخب النمسا مفاجأة من العيار الثقيل وألحق هزيمة قاسية بنظيره الهولندي 3-2 في المجموعة الرابعة للبطولة.

 

وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخب النمسا بهدف عكسي سجله دونيايل مالين مهاجم بوروسيا دورتموند بالخطأ في مرماه في الدقيقة السابعة.

وجاء الشوط الثاني مثيراً وشهد أربعة أهداف بواقع هدفين لكل فريق، لكن الغلبة في النهاية كانت من نصيب الفريق النمساوي، الذي ألغي له هدفاً أيضاً.

وبعد مضي دقيقتين من بداية الشوط الثاني أدرك منتخب هولندا التعادل بواسطة كودي جاكبو مهاجم ليفربول لكن رومانو شميت لاعب وسط فيردر بريمن أعاد منتخب النمسا للمقدمة بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة الـ59.

وأدرك ممفيس ديباي مهاجم أتلتيكو مدريد التعادل للطواحين في الدقيقة 76 ثم تقمص مارسيل سابيتزر لاعب بوروسيا دورتموند دور البطولة وسجل الهدف الثالث للنمسا في الدقيقة 81 وبعدها بدقيقتين ألغى الحكم هدفا للنمسا بداعي التسلل.

فرنسا تتعادل مع بولندا
وفي المباراة الثانية في المجموعة، سجل كيليان مبابي من ركلة جزاء لكن روبرت ليفاندوفسكي رد بهدف بالطريقة نفسها لتتعادل بولندا 1-1 مع فرنسا في دورتموند.

وافتتح مبابي التسجيل في الدقيقة 56 مسجلاً أول هدف له على الإطلاق في بطولة أوروبا، وأول هدف يسجله لاعب فرنسي في النسخة الحالية، عندما وضع الكرة بهدوء في الشباك بعد حصول عثمان ديمبلي على ركلة جزاء بعد عرقلة متهورة من ياكوب كيفيور.

لكن دايو أوباميكانو عرقل البديل كارول شفيدرسكي، مما سمح لليفاندوفسكي بتسجيل هدف التعادل من علامة الجزاء في الدقيقة 79، بعدما تصدى مايك ماينان لمحاولته الأولى، لكن حارس فرنسا كان متقدماً من على خط المرمى لتعاد ركلة الجزاء.

ويعني التعادل أن فرنسا أنهت المجموعة الرابعة في المركز الثاني خلف النمسا، وستواجه الفريق الذي سيحتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة، التي تتساوى جميع فرقها، رومانيا وبلجيكا وسلوفاكيا وأوكرانيا، برصيد ثلاث نقاط.

الترتيب النهائي للمجموعة الرابعة

Exit mobile version