Site icon PublicPresse

يورو 2024.. التعادل السلبي يسيطر على المباراتين وتأهل إنكلترا والدنمارك وسلوفينيا (فيديو)

سيطر التعادل السلبي على مباراتي المرحلة الأخيرة للمجموعة الثالثة ضمن دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2024) المقامة في ألمانيا. رغم ذلك، عزز منتخب إنكلترا صدارته للمجموعة بعد تعادله مع منتخب سلوفينيا، في حين إحتل منتخب الدنمارك المركز الثاني ليرافق المتصدر رغم التعادل مع نظيره الصربي.

إنكلترا المتأهلة تتصدر
إنتهت مواجهة إنكلترا وسلوفينيا على وقع التعادل السلبي بدون أهداف في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة للبطولة. وتصدر بذلك المنتخب الإنكليزي المتأهل سلفاً إلى الدور ثمن النهائي مجموعته، فيما حقق المنتخب السلوفيني تأهلاً تاريخياً إلى ثمن النهائي.

بدأ منتخب سلوفينيا المباراة بشكل منظم وفي الدقيقة الخامسة ارتقى المهاجم بنيامين سيسكو لكرة عرضية وسددها صوب المرمى برأسه إلا أن جوردان بيكفورد أمسكها بثبات.

وحاول المنتخب الإنكليزي أن يستغل إمكانيات لاعبيه خاصة الرباعي الهجومي ساكا وهاري كاين وجود بيلينغهام وفيل فودين إلا أن منتخب الأسود الثلاثة افتقر دائماً للإنهاء الجيد للهجمات.

وفي الدقيقة 41 لعب فودين كرة عرضية رائعة من الجبهة اليسرى ارتقى لها كاين إلا أنه لم يلحق بالكرة لتذهب إلى خارج الملعب.

وانتهى الشوط الأول الذي يعد أحد أقل الأشواط فنياً في البطولة على وقع التعادل السلبي.

واستمر الأداء السلبي من المنتخبين في الشوط الثاني حيث غابت الفرص تماماً على مرمى الحارسين أوبلاك وبيكفورد.

وانتظر المنتخب الإنكليزي حتى الدقيقة الثانية في الوقت بدل الضائع ليسدد أول كرة خطيرة على المرمى وكانت عن طريق البديل كول بالمر إلا أن كرته ذهبت في يد حارس مرمى سلوفينيا أوبلاك.

وصعد بذلك المنتخب الإنكليزي إلى الدور ثمن النهائي متصدراً المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط فيما أنهى المنتخب السلوفيني بذلك مبارياته في المجموعة بحصوله على المركز الثالث برصيد 3 نقاط من ثلاثة تعادلات.

الدنمارك تعادل صربيا
وفي المباراة الثانية من المجموعة، خيّم التعادل السلبي على مواجهة الدنمارك وصربيا. ورغم الفرص السانحة للتسجيل التي توفّرت للطرفين فقد آلت نتيجة المواجهة إلى التعادل دون أهداف.

وبهذه النتيجة رفع المنتخب الدنماركي رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثاني، بفارق نقطتين خلف إنجلترا المتصدّرة، ليبلغ ثمن نهائي “يورو 2024”.

في المقابل تجمّد رصيد المنتخب الصربي عند نقطتين ليتذيّل ترتيب المجموعة الثالثة ويغادر منافسات المسابقة القارية.

وكانت الدنمارك قد تعادلت مع سلوفينيا 1-1 في مباراتها الإفتتاحية ثمّ حقّقت ذات النتيجة مع إنكلترا 1-1 في الجولة الثانية.

أمّا صربيا فقد استهلّت مشوارها القاري بالخسارة أمام إنجلترا 1-0 ثمّ تعادلت مع سلوفينيا 1-1 في المرحلة الثانية.

وستواجه الدنمارك، التي لم تفز بأي مباراة في دور المجموعات، ألمانيا التي حسمت تأهلها بتصدّرها للمجموعة الأولى في ثمن النهائي يوم السبت المقبل في دورتموند.

الترتيب النهائي للمجموعة الثالثة

Exit mobile version