Site icon PublicPresse

كوبا أميركا.. الأرجنتين تهزم تشيلي وتتأهل وكندا تحقق فوز تاريخي على بيرو (فيديو)

حقق منتخب الأرجنتين فوزاً ثميناً على منتخب تشيلي بهدف نظيف، ليصبح أول المتأهلين إلى ربع النهائي، وذلك في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى من مرحلة المجموعات للبطولة كوبا أميركا بكرة القدم المقامة في الولايات المتحدة، في حين شهدت المجموعة، فوزاً تاريخياً لمنتخب كندا على منتخب بيرو بهدف وحيد.

فوز تاريخي لكندا
حقق منتخب كندا فوزاً تاريخياً على نظيره بيرو، بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة الثانية.

وسجل جوناثان ديفيد هدف كندا الوحيد في الدقيقة 74، بعدما تلقى تمريرة سحرية، ليستلم الكرة داخل منطقة الجزاء ويسدد الكرة داخل الشباك.

 

ويعتبر هذا الفوز الذي حققه المنتخب الكندي تاريخياً، حيث إنه الأنتصار الأول لكندا في تاريخ بطولة “كوبا أميركا”، في أول مشاركة لها في البطولة القارية لهذا العام.

وألغى حكم المباراة هدفاً سجله جيانلوكا لابادولا في الدقيقة 34، بداعي التسلل بعد مشاهدة تقنية الفيديو.

وتوقفت أحداث المباراة بسبب إغماء مساعد حكم المباراة نتيجة لإرتفاع درجة الحرارة في كنساس سيتي، وتوقفت المباراة لعدة دقائق، قبل أن يتم نقله على نقالة خارج الملعب، ويتم إستئناف اللقاء مرة أخرى، وبعدها أطلق حكم المباراة صافرة إنتهاء الشوط الأول.

وأشهر حكم المباراة بطاقة حمراء لميغيل أراوخو لاعب منتخب بيرو في الدقيقة 59 بعد العودة لتقنية الفيديو التي أكدت وجود تدخل خشن تجاه لاعب منتخب كندا.

الأرجنتين تتأهل
قاد لاوتارو مارتينيز منتخب الأرجنتين لكي يصبح أول المتأهلين لدور الثمانية في بطولة كوبا أميركا 2024.

 

وحقق منتخب الأرجنتين فوزاً ثميناً 1-0 على منتخب تشيلي، في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى من مرحلة المجموعات للبطولة.

وارتدى البديل مارتينيز ثوب الإجادة في اللقاء، بعدما أحرز هدف المنتخب الأرجنتيني الوحيد في الدقيقة 88، ليواصل هوايته في هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي في البطولة، بعدما سبق أن سجل أيضا في مرمى كندا عقب نزوله بدقائق معدودة إلى أرض الملعب، من مقاعد البدلاء.

وبات مارتينيز أول لاعب في كوبا أميركا 2024 يسجل أكثر من هدف في المسابقة حتى الآن.

وارتفع رصيد منتخب الأرجنتين، الذي تغلب 2-0 على كندا في المباراة الإفتتاحية للمسابقة، إلى 6 نقاط في الصدارة، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه المنتخب الكندي، بينما جاء المنتخبان البيروفي والتشيلي في المركزين الثالث والرابع على الترتيب بنقطة واحدة، بعدما سبق أن تعادلا بدون أهداف في الجولة الأولى للمجموعة.

Exit mobile version