Site icon PublicPresse

يورو 2024.. رومانيا وبلجيكا يتأهلان سوياً بعد التعادل مع سلوفاكيا وأوكرانيا (فيديو)

إختتمت اليوم الأبعاء، مباريات المجموعة الخامسة ضمن دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2024) المقامة في ألمانيا. وصعد منتخبا سلوفاكيا ورومانيا إلى الدور ثمن النهائي من البطولة بعد تعادلهما 1-1، وهو ما أكد تأهلهما سوياً، إذ تصدر منتخب رومانيا ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف أمام منتخب بلجيكيا صاحب المركز الثاني، فيما حصل منتخب سلوفاكيا على المركز الثالث وفي رصيده أربع نقاط أيضاً. وخرج منتخب أوكرانيا من البطولة بعد أن حل رابعاً بأربعة نقاط وبفارق الأهداف خلف الآخرين.

يورو 2024.. جدول المباريات وترتيب المجموعات وقائمة الهدافين

رومانيا تتصدر وتتأهل
حسم التعادل الإيجابى بنتيجة 1-1 مباراة سلوفاكيا ضد رومانيا التي أقيمت بينهما على ملعب “دوتش بانك بارك”، في الجولة الأخيرة من المجموعة الخامسة.

إفتتح المنتخب السلوفاكي التسجيل في الدقيقة 24 بضربة رأس نموذجية عن طريق أوندري دودا في الدقيقة 24 بفضل كرة عرضية رائعة من جوراي كوشكا.

 

وسريعاً تعادل المنتخب الروماني بركلة جزاء أحرزها رازافان مارين من ركلة جزاء في الدقيقة 37 إحتسبها حكم المباراة الألماني يان سيديل بعد العودة لتقنية الـVAR.

وبتلك النتيجة يتأهل منتخب رومانيا إلى دور الـ16 بعد تصدر المجموعة التي حصلت كل منتخباتها على 4 نقاط، وجاء منتخب بلجيكا في المركز الثانى وسلوفاكيا ثالثاً وأخيراً أوكرانيا التي ودعت البطولة رغم تحقيق النقاط الأربع.

بلجيكا تتعادل مع أوكرانيا وتتأهل
تأهل منتخب بلجيكا إلى دور الـ16 من البطولة، وذلك عقب تعادله السلبي مع نظيره الأوكراني، في ختام المجموعة الخامسة.

ورفع منتخب بلجيكا رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني، بفارق الأهداف فقط خلف رومانيا في المركز الأول، فيما يحتل منتخب أوكرانيا المركز الرابع والأخير بنفس الرصيد من النقاط، ومبتعداً خلف منتخب سلوفاكيا بفارق الأهداف.

وكان منتخب بلجيكا إفتتح منافسات البطولة بالخسارة 1-0 أمام سلوفاكيا، ثم فاز على رومانيا 2-0 في الجولة الثانية.

على الجانب الآخر، خسر المنتخب الأوكراني أمام رومانيا 3-0 في الجولة الأولى، ثم فاز بصعوبة على سلوفاكيا 2-1 في الجولة الثانية.

وبحصوله على المركز الثاني، سيواجه المنتخب البلجيكي نظيره الفرنسي، صاحب المركز الثاني في المجموعة الرابعة، في دور الستة عشر في دوسلدورف، يوم الأول من يوليو/تموز المقبل.

الترتيب النهائي للمجموعة الخامسة

Exit mobile version