Site icon PublicPresse

يورو 2020.. تعادل سلبي بين إسبانيا والسويد.. تشيكيا تفسد عودة إسكتلندا

إسبانيا والسويد

بدأت إسبانيا، مشوارها نحو اللقب الرابع في تاريخها بتعادل سلبي مخيب أمام السويد على ملعب “لا كارتوخا” في إشبيلية الإثنين ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة في كأس الأمم الأوروبية 2021.

هيمنت إسبانيا على مباراتها الافتتاحية في المجموعة الخامسة لبطولة أوروبا لكرة القدم أمام السويد لكنها خرجت بنقطة واحدة بعد التعادل بدون أهداف بعد أن أظهر فريق المدرب يان أندرسون طموحا ضئيلا في شن هجمات في أمسية شديد الحرارة.

وتفوق الفريق الإسباني في الاستحواذ على الكرة وسدد ألفارتو موراتا فرصة سانحة بعيدا لكن السويد كانت الأقرب للتسجيل بعد أن سدد ألكسندر إيزاك كرة أبدل ماركوس يورينتي اتجاهها في القائم قبل الاستراحة.

وافتقر الشوط الثاني للإبداع في الهجوم حيث قام منتخب السويد بكل ما يلزم لاستنفاد الوقت مع الاعتماد على هجمات مرتدة قليلة بينما لم يجد الإسبان وسيلة لاختراق التكتل الدفاعي للسويد.

وتلتقي السويد في المباراة المقبلة مع سلوفاكيا متصدرة المجموعة الخامسة التي فازت على بولندا 2-1 في وقت سابق اليوم في سان بطرسبرغ في 18 حزيران بينما تحل بولندا ضيفة على إسبانيا في إشبيلية في اليوم التالي.

وأفسدت تشيكيا عودة اسكتلندا إلى البطولات الكبرى بعد غياب 23 عاما، وهزمتها 2-صفر بهدفين من باتريك شيك، أحدهما من تسديدة من منتصف الملعب، الاثنين في عقر دارها غلاسكو ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس أوروبا في كرة القدم.

وسجل شيك هدف الافتتاح من كرة رأسية قبل الاستراحة (42)، والثاني بتسديدة عملاقة على بعد نحو خمسين مترا من منتصف الملعب مطلع الشوط الثاني (52) رافعا رصيده ألى 13 هدفا دوليا.

وتصدّرت تشيكيا المجموعة الرابعة، بفارق هدف عن إنكلترا الفائزة على كرواتيا 1-صفر الأحد.

وتشارك تشيكيا للمرة السابعة تواليا في النهائيات القارية. توّجت باللقب مرة واحدة تحت علم تشيكوسلوفاكيا عام 1976، فيما وصلت الى النهائي مرة واحدة بعد الانفصال عن سلوفاكيا عام 1993، وذلك في نهائيات 1996.

في المقابل، شاركت اسكتلندا مرّتين فقط في كأس أوروبا عامي 1992 و1996 عندما خرجت من دور المجموعات، ولعبت آخر مرة في المونديال عام 1998.

Exit mobile version