Site icon PublicPresse

يورو 2020.. الفوز الأول لأوكرانيا والثاني لهولندا وبلجيكا تقلب الطاولة على الدنمارك

أوكرانيا و مقدونيا الشمالية

تغلب المنتخب الأوكراني على نظيره المقدوني الشمالي بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة بكأس أمم أوروبا لكرة القدم.

وسجل هدفي المنتخب الأوكراني أندريه يارمولينكو ورومان ياريمتشوك في الدقيقتين 29 و34 على الترتيب، فيما سجل هدف مقدونيا الشمالية الوحيد إزغان أليوسكي في الدقيقة الـ57 بعد متابعته لركلة الجزاء الذي نفذها بنفسه وتصدى لها حارس أوكرانيا. وأضاع روسلان مالينوفسكي فرصة ذهبية لتعزيز فوز المنتخب الأوكراني في الدقيقة الـ84 بإهداره لركلة جزاء تصدى لها ببراعة الحارس المقدوني.

وهذا الفوز، هو الأول للمنتخب الأوكراني في البطولة بعد خسارته في مباراته الأولى بنتيجة 3-2 أمام المنتخب الهولندي. ويتأهل إلى دور الـ16 متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثالث.

هولندا تحقق فوزها الثاني
حقق المنتخب الهولندي فوزاً ثميناً على نظيره النمساوي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة أمم أوروبا بكرة القدم.

وسجل ثنائية “الطواحين” الهولندية ممفيس ديباي من ركلة جزاء ودينزل دومفريس في الدقيقتين 11 و67 على التوالي. وجرت المباراة على أرضية ملعب “يوهان كرويف أرينا” في العاصمة أمستردام.

وبهذا الفوز، رفع المنتخب الهولندي رصيده في صدارة المجموعة الثالثة إلى 6 نقاط من مباراتين بعد فوزه في مباراته الأولى على نظيره الأوكراني بنتيجة 3-2، ليصبح ثالث المنتخبات التي تضمن مقعدها في ثمن نهائي البطولة القارية بعد منتخبي إيطاليا وبلجيكا.

في المقابل، توقف رصيد المنتخب النمساوي عند 3 نقاط جمعها بعد فوزه في مباراته الأولى على مقدونيا الشمالية بنتيجة 3-1.

بلجيكا تقلب الطاولة على الدنمارك
قلب المنتخب البلجيكي تأخره بهدف أمام نظيره الدنماركي إلى فوز ثمين 2-1 في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لبطولة أمم أوروبا.

وتقدم المنتخب الدنماركي مبكرا منذ الدقيقة الثانية عن طريق يوسف بولسن، وأنهى أصحاب الأرض الشوط الأول بهدف دون مقابل في المباراة التي استضافها ملعب “باركن ستاديون” في العاصمة كوبنهاغن.

وفي الشوط الثاني قلب المنتخب البلجيكي الطاولة رأسا على عقب بعد دخول نجمه كيفن دي بروين الذي صنع الهدف الأول لزميله تورغان هازارد في الدقيقة الـ54 وسجل بنفسه الهدف الثاني في الدقيقة الـ70.

وبهذا الفوز، ضمن المنتخب البلجيكي تأهله مبكرا إلى دور الـ16 بعد أن رفع رصيده إلى 6 نقاط من مباراتين، عقب فوزه في مباراته الأولى على روسيا بثلاثية نظيفة، والتحق بالمنتخب الإيطالي الذي حجز أول تذاكر ثمن النهائي أمس الأربعاء.

في المقابل، بقي رصيد الدنمارك خالياً من النقاط في قاع المجموعة.

Exit mobile version