Site icon PublicPresse

يورو 2020.. النمسا تحقق إنجازًا تاريخيًا وهولندا تقسو على مقدونيا.. روسيا تودع البطولة وحارس مرمى فنلندا يسجل بنفسه

النمسا - أوكرانيا

بلغ منتخب النمسا الدور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم لأول مرة في تاريخه، إثر فوزه على نظيره الأوكراني (1-0) في اللقاء الذي جمعهما اليوم الاثنين في رومانيا.

ويعود الفضل في انتصار منتخب النمسا للاعب خط وسطه الشاب كريستوف بومغارتنر (21 عاما) الذي احرز هدف الفوز الوحيد له، في الدقيقة 21 من زمن الشوط الأول للمباراة التي أقيمت على ملعب “أرينا ناسيونالا” في العاصمة الرومانية بوخاريست.

واحتل المنتخب النمساوي المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، وبلغ دور الـ16 الكبار لبطولة القارة العجوز رفقة متصدر المجموعة بالعلامة الكاملة منتخب هولندا، الذي تغلب بدوره على نظيره المقدوني (3-0) في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم أيضا، على ملعب “يوهان كرويف أرينا”، في العاصمة أمستردام.

وضرب منتخب النمسا بذلك موعدا في الدور ثمن النهائي لنهائيات النسخة الـ16 من بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2020″، مع منتخب إيطاليا بطل المجموعة الأولى. بينما اكتفى منتخب أوكرانيا بالمركز الثالث في ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، وسينتظر انتهاء دور المجموعات لمعرفة مصيره رسميا.

يُذكر أنه يتأهل بطل ووصيف كل من المجموعات الست إلى الدور ثمن النهائي لنهائيات النسخة الـ16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات أصحاب المركز الثالث.

هولندا تقسو على مقدونيا الشمالية
ودع منتخب مقدونيا الشمالية بطولة كأس أمم أوروبا من دور المجموعات، عقب خسارته أمام نظيره الهولندي (0-3) في المباراة التي جمعتهما اليوم الاثنين.

وسجل الهولندي ممفيس ديباي هدف التقدم لمنتخب بلاده في الدقيقة 24 من زمن الشوط الأول، ومن ثم اضاف زميله جيورجينهو فاينالدوم هدفين في الدقيقتين (51 و58) من زمن اللقاء الذي أقيم على ملعب “يوهان كرويف أرينا”، في العاصمة أمستردام.

وحقق منتخب هولندا انتصاره الثالث على التوالي، بعد انتصارين متتاليين على حسب كل من أوكرانيا (3-2) والنمسا (2-0) على الترتيب، وتصدر ترتيب المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، وكان قد ضمن تأهله مبكرا وبجدارة إلى الدور ثمن النهائي لبطولة القارة العجوز.

في المقابل، تعرض منتخب مقدونيا الشمالية، المشارك لأول مرة في تاريخه في نهائيات بطولة كأس أمم اوروبا، لثلاث هزائم متتالية، على يد كل من النمسا (1-3) وأوكرانيا (1-2) وهولندا (0-3)على الترتيب، واحتل المركز الرابع الأخير من دون رصيد، وودع رسميا نهائيات البطولة.

روسيا تودع البطولة
خرج المنتخب الروسي من دور المجموعات للبطولة إثر خسارته أمام نظيره الدنماركي (1-4) في اللقاء الذي جمعهما يوم الاثنين في الجولة الختامية.

ووقع على رباعية الدنمارك كل من، ميكيل دامسغارد، ويوسف بولسن، وأندرياس كريستينسن، وجواكيم مايهلي، في الدقائق (38، 59، 79، 82) على الترتيب. بينما سجل المهاجم الروسي أرتيوم دزيوبا هدف بلاده الوحيد من ضربة جزاء عند الدقيقة 70 من عمر المباراة التي جرت على ملعب “باركن ستاديون” في العاصمة كوبنهاغن.

واحتل منتخب روسيا المركز الرابع الأخير في المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، وودع نهائيات البطولة مبكراً. في المقابل، احتل منتخب الدنمارك المركز الثاني في المجموعة برصيد 3 نقاط، وتأهل إلى دور الـ16 للبطولة، رفقة المتصدر بالعلامة الكاملة منتخب بلجيكا الذي تغلب بدوره على نظيره الفنلندي بهدفين من دون رد.

حارس مرمى فنلندا يسجل هدفاً على نفسه
تعرض منتخب فنلندا لهزيمة مريرة أمام نظيره البلجيكي (0-2) في اللقاء الذي جمعهما يوم الإثنين، في الجولة الختامية للمجموعة الثانية ضمن نهائيات البطولة.

وجاء هدف منتخب بلجيكا “الشياطين الحمر” الأول بـ”نيران صديقة” سجله حارس المرمى الفنلندي لوكاس غراديتسكي خطأ في مرماه بطريقة كوميدية، بيده بعد لأن ارتدت الكرة من العارضة في محاولة منه لإبعادها، في الدقيقة 74. ومن ثم ضاعف المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو النتيجة في الدقيقة 81 من زمن اللقاء الذي أقيم على ملعب “غازبروم أرينا” في مدينة بطرسبورغ الروسية.

وحقق منتخب بلجيكا إنتصاره الثالث على التوالي، وتربع على عرش صدارة المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، بينما شغل منتخب فنلندا المركز الثالث في المجموعة برصيد 3 نقاط.

Exit mobile version