Site icon PublicPresse

هكذا ودّع سلطان الطرب جورج وسوف إبنه وديع (فيديو)

ودع سلطان الطرب الفنان جورج وسوف، الأحد، نجله الشاب وديع وسوف (39 عاماً) في مأتم حاشد حضره شخصيات رسمية وسياسية وفنية ووجوه ثقافية وإعلامية من كافة المناطق اللبنانية.

وتقبل جورج وسوف التعازي طيلة يوم السبت، في كنيسة مار نقولا في الأشرفية بيروت.

وظهر الفنان وسوف لأول مرة بعد الإعلان عن وفاة إبنه وديع، فجر السبت، حزيناً ومتعباً.

وبحزن كبير ودّع الوسط الفني وديع وسوف، معربين عن أسفهم لخسارته متعاطفين مع والده الذي كان متعباً ومتمسكاً بكلمة (الحمدلله).

قبل الوفاة
وكانت حالة وديع الصحية شغلت مواقع التواصل الإجتماعي عصر الجمعة، قبيل وفاته، حيث تدهورت نتيجة مضاعفات عملية جراحية أجراها قبل أيام، قيل إنها عملية “ربط معدة” أدت إلى مضاعفات تسببت بوفاته، الجمعة.

وكان وديع قد دخل إلى المستشفى لإجراء عمل جراحي وعانى من بعض المضاعفات، ما إستدعى طلب وحدات دم له، وبعد أن إنتشر الخبر بشكل واسع على السوشال ميديا، شارك جورج وسوف جونيور صورة لشقيقه على إنستغرام يدعو فيه له بالشفاء.

يُشار إلى أن وديع هو الإبن الأكبر للفنان السوري من زوجته الأولى شاليمار.

سبق وشارك وديع صورة منذ أسبوعين عايد فيها والده جورج بمناسبة عيد ميلاده عبر إنستغرام، معلقاً “عيد ميلاد سعيد لوالدي، أخي، أعز أصدقائي. أحبك”.

ضجة وصدمة
خبر وفاة وديع وسوف أثار ضجة وصدمة كبيرة، وطرح تساؤلات عديدة حول مخاطر هذه الجراحة والمضاعفات التي قد تنجم عنها، بعد أن أعادت وفاة وديع هذه الجراحة إلى الواجهة مجدداً.

إدارة مستشفى مار يوسف، التي أجرى وديع فيها العملية، إلتزمت بالصمت، إحتراماً لعائلة الفقيد. وأعربت مصادرها عن الحزن العميق الذي يخيم على المستشفى جراء وفاة الشاب واكتفت بالقول” كان يوما حزيناً لا يشبه بقية الايام”.

عمليات “تصغير المعدة”
في سياقٍ موازٍ، قالت مصادر طبية تعنى بالجراحة إن “عمليّة تكميم المعدة أو ما يعرف بتصغير المعدة هي من أكثر العمليات رواجاً لخسارة الوزن”.

ويلجأ الجراح في هذه العملية عادة إلى قصّ المعدة حيث يستأصل نحو 80 في المئة منها، وبدل أن تكون المعدة مثل مخزن تصبح مثل ممرّ لنقل الطعام.

وتستغرق الجراحة ساعة ونصف الساعة كمعدّل عام، وقد تصل أحياناً إلى ساعتين ونصف الساعة في الحالات المعقّدة والشائكة.

مضاعفات
وكما في كل عملية جراحية، تحمل عملية تصغير المعدة بعض المضاعفات النادرة، أبرزها:

– النزيف: يكون الخطر منذ لحظة إجراء الجراحة حتى أسبوعين.

– جلطات الدم: يكون الخطر منذ لحظة إجراء الجراحة حتى الأسبوع الثالث، ثم تنخفض نسبة الخطر مع كل يوم يمر بعد العملية.

Exit mobile version