Site icon PublicPresse

وفاة “ملكة الروك” تينا تيرنر عن 83 عاماً (فيديو)

توفيت نجمة الروك تينا تيرنر، الأربعاء، عن عمر يناهز الـ83 عاماً بعد صراع مع مرض السرطان.

ورحلت تينا تيرنر بعد تدهور حالتها الصحية، بعد إصابتها بمرض سرطان الأمعاء، في السنوات الأخيرة منذ 7 سنوات، ثم أجرت عملية زراعة كلى في عام 2017.

ولفظت تينا تيرنر، أنفاسها الأخيرة في منزلها بمنطقة كوسناخت في مدينة زيورخ، بسويسرا.

وقالت كارين جان بيير المتحدثة بإسم البيت الأبيض إن وفاة تيرنر “خبر محزن للغاية” وخسارة فادحة لكل الذين أحبوها ولصناعة الموسيقى.

تينا تيرنر، هي مغنية أميركية وممثلة ولدت في 26 نوفمبر/تشرين الثاني عام 1939، ولها العديد من الأعمال الموسيقية الناجحة، وفازت بـ 8 جوائز جرامي طوال تاريخها.

حول تينا تيرنر
تزوجت تينا تيرنر (83 عاماً) من منتج الألبومات الغنائية الألماني المولد اروين باتش يوم 17 يوليو/تموز في مكتب تسجيل في زوريخ حيث يعيشان.

وتقول الصحيفة إن تينا تيرنر، زارت السفارة الأمريكية في برن بسويسرا يوم 24 أكتوبر/تشرين الأول 2013، لتوقع على إقرار تخليها طوعاً عن الجنسية الأميركية بموجب قانون الهجرة والجنسية.
ونقلت الصحيفة عن فحوى الوثيقة ان تيرنر تقر بأنها تتحدث الألمانية بطلاقة ولم تعد تربطها صلات قوية بالولايات المتحدة باستثناء أسرتها ولا تعتزم الإقامة هناك في المستقبل.

وولدت تيرنر، الحاصلة ثماني مرات على جائزة جرامي للغناء بولاية تينيسي الأميركية لكنها تقيم في سويسرا منذ نحو 20 عاماً.

وحققت تيرنر، نجاحات كبيرة في أواخر ستينات وأوائل سبعينات القرن الماضي مع زوجها إيك تيرنر لكنهما طلقا عام 1978 بعد زيجة عاصفة كانت تتعرض خلالها للضرب. وتوفي إيك تيرنر بجرعة كوكايين زائدة عام 2007.

واعتزلت تيرنر، الغناء بعد جولتها الفنية عام 2009 وحصلت على الجنسية السويسرية في وقت سابق.

Exit mobile version