Site icon PublicPresse

حقيقة وفاة الفنانة الكبيرة سميرة توفيق

سميرة توفيق

تداول بعض الناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي خبر وفاة الفنانة اللبنانية الكبيرة سميرة توفيق، ونقلت عنها العديد من الحسابات العامة المعنية بـمتابعة ونقل أخبار المشاهير الخبر الذي نُشر وأسند بـمعلومات حول نقل جثمان المطربة القديرة ومكان دفنها ومواراتها للثرى.

وأثار الخبر الحزن في نفوس محبي النجمة اللبنانية الشهيرة، خاصة بعدما أكدت رحيلها بعض الصفحات بـإسناد المعلومات الواردة فيه إلى تصريحات صحافية قيل بـأنها لـنقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب، حيث كُتب: “تنعي نقابة الفنانين الأردنيين في المملكة الأردنية الهاشمية وفاة الفنانة سميرة توفيق عن عمر ناهز 86 عاماً بعد صراعٍ طويل مع المرض، وأكد السيد حسين الخطيب نقيب الفنانين بعد اتصال هاتفي مغ قناة رؤيا صة الخبر، وأكد أنه سيتم نقل جثمانها من أبوظبي إلى مسقط رأسها محافظة الكرك وتابع بـ أنه سيتم نشر باقي التفاصيل على صفحة نقابة الفنانين الأردنيين بعد وصول جثمانها”.

وعلى الرغم من ورود معلومات مغلوطة حول انتماء النجمة الشهيرة ومسقط رأسها، إلا أن النشطاء لم ينتبهوا إلى الأمر وتناقلوا الخبر على نطاق واسع، وانقسموا عليه بين متساءل عن صحته وبين معبر عن أسفه وحزنه لرحيل الفنانة القديرة.

ولكن سرعان ما تبين زيف الخبر بعد حذفه من قبل مدراء الحسابات المروجة له عبر تويتر، بالتزامن مع نفيه وإدراجه من قبل العديد من المواقع الإخبارية في خانة “الشائعات والأخبار الزائفة”.

ويذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تطال فيها شائعات الموت المطربة اللبنانية، حيث انتشرت أخبار وفاة سميرة توفيق أكثر من مرة وضجت عبر منصات السوشيال ميديا خلال الأشهر القليلة الماضية، قبل أن يتم نفيها من قبل إبنة شقيقتها وبعض المقربين منها.

من هي سميرة توفيق؟
فنانة لبنانية، إسمها الحقيقي سميرة غسطين كريمونة، ولدت في الخامس والعشرين من شهر كانون الأول من العام 1935 في قرية أم حارتين الكائنة في محافظة السويداء السورية.

إمتهنت الغناء منذ الصغر من خلال غنائها لوالدتها وشقيقتها قبل أن تشارك وهي بعمر 13 في حفلات مسرح العائلة الواقع في العاصمة اللبنانية بيروت، وحصلت على إثر ذلك على جوائز مالية، جعلتها تثقل موهبتها في الغناء بـ التدريب.

بدأت شهرة سميرة توفيق عقب سفرها إلى الأردن حيث بدأت غذاعة الأردن الرسمية ببث أغنياتها لتلحق بها بعض الإذاعات العربية، وفي المملكة الهاشمية التقت بـ الملحن توفيق البيلوني الذي كان من أكبر المؤمنين بها والداعمين لها وعليه غيرت اسمها من سميرة غسطين كريمونة إلى سميرة توفيق.

أعمال سميرة توفيق
قدمت النجمة اللبنانية خلال مشوارها الفني العديد من الأغنيات وشاركت في الكثير من الأعمال السينمائية، ومنها:” فيلم حسناء البادية، فيلم عتاب، فيلم بدوية في باريس، فيلم ليلى وفيلم الغجرية العاشقة وبني عبس”.

ومن أشهر أغنياتها: “أسمر يا شب المهيوب، عينك على جارتنا، قوم درجني، يا عين موليتين، يا مدقدق، بسك تيجي حارتنا، أسمر يا حلو، ريتني، بالله تصبوا هالقهوة، قهوة نشامى وهيل”.

Exit mobile version