Site icon PublicPresse

الراعي: اللبنانيون يتطلعون إلى وجوب إجراء الإنتخابات في أيار ليمارسوا حقهم في المساءلة والمحاسبة (فيديو)

البطريرك الراعي

إعتبر البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي أن ” الناس يُهنئون بعضهم بعضًا على الخير الذي يفعلون، لا على الشرّ وتحقيق الخراب والتعطيل والإفقار”.

وقال خلال عظة أحد تهنئة العذراء مريم من بكركي :”نهنّئ المسؤولين السياسيّين والأحزاب والنافذين على إنجازاتهم الكبيرة لخير الوطن والشعب. أمّا الذين من بينهم يعطّلون مسيرة الدولة فلا يستحقّون سوى الإدانة والشجب. نُدينهم لأنّهم يعتمدون استمراريّة الأزمات، وزيادة الإنهيار، وتراجع قيمة الليرة، وتفكّك المؤسّسات، وارتفاع نسبة البطالة، ومقاومة الحلول”.

وأضاف “عن هذا الواقع الهدّام أعرب قداسة البابا فرنسيس في رسالته بالأمس إلى “المدينة والعالم” عن قلقه على لبنان الذي يتأّلم من أزمة غير مسبوقة، مع أوضاع اقتصاديّة واجتماعيّة مقلقة”.

وشدّد الراعي على ان “اللبنانيّون يتطلّعون إلى وجوب إجراء الإنتخابات النيابيّة في أيّار المقبل كاستحقاق دستوريّ يفسح في المجال ليمارسوا حقّهم في المساءلة والمحاسبة”.

ولفت إلى أن “هذه الانتخابات تكون ضمانة لاجراء الانتخابات الرئاسية واللبنانيون يتوقون إلى رؤية جيلٍ سياسيٍّ جديد يتمتّع بمؤهّلاتِ القيادةِ وحُسنِ الحَوكمة، يَفْقَهُ معنى حياد لبنان ودوره السلميّ والحضاريّ في المنطقة بعدما تأكدوا، أن لا إصلاحَ ولا تغييرَ ولا إنقاذَ من خلالِ جماعةٍ سياسيّةٍ عَبثت بالبلاد والعِباد منذ ثلاثينَ سنةٍ ونيّف”.

وأشار الى ان “الشعب اللبناني يتطّلع إلى جيل وطنيٍّ جديد يتقدّم إلى المسؤوليّة الوطنيّة بشجاعةٍ وأخلاقيّة، ويُقدّم برنامجًا واضحًا، أوّلًا على الصعيد السياسيّ، ثمّ على الأصعدة الإقتصاديّة والإجتماعيّة والماليّة”.

Exit mobile version